الجمعة، 8 يوليو 2011

ستتزوجون قريبا؟ تحبان بعضكما؟ زواجكما مدبر؟ التخطيط سر الزواج الناجح

التخطيط حيوي جدا لكل مشروع وكل جزء من حياتك، حياتك الزوجية لا تشكل استثناء


معظم الناس يعتقدون خطئاً بأن الإستعداد للحياة الزوجية يعني الإستعداد لحياة جنسية. عند سماع الخبر بأنك ستخطب قريبا، حتى أصدقائك يلقون أحيانا تعليقا ساخرا حول أنك ستفقد حريتك إلى الأبد، وأنك لن تلقاهم لأشهر لانشغالك المسبق بحياتك الشخصية. إن هذا غير صحيح تماما. على الرغم من كون الجنس جزء من الحياة الزوجية إلا أنه لا يهيمن عليها مسبقا.

ستتزوجون قريبا؟ تحبان بعضكما؟ زواجكما مدبر؟ التخطيط سر الزواج الناجح
صورة توضيحية


التخطيط ضروري
دخول حياة زوجية يعني الدخول إلى مستوى أعلى من العلاقة. فيما كان زواجك زواج حب أو زواج مدبر. قريبا سيكون لك شريك يتبادل معك الأعمال، والمشاعر والأفكار والمسؤوليات.
يشغل بالكم الأن سؤال أكثر حيوية حول كيفية البقاء مستعدين للحياة الزوجية المقبلة؟ البعض منكم قد يتساءل، إذ أن الحياة كلها عملية تعلم، لم لا نبقى على حقيقتنا ونتعلم الأشياء الجديدة بعد دخول الحياة الزوجية ونتكيف معها وفقا لذلك؟ تعلمون جيدا أن التخطيط حيوي جدا لكل مشروع وكل جزء من حياتك. الحياة الزوجية لا تشكل استثناء.

نعمة مضاعفة
في حالة زواج الحب، حظيت بنعمة وحسنات مضاعفة إذ كانت لديك فرصة للتعرف عن شريك حياتك من قبل، مدخوله/ها الشهري ، إهتمامته/ها، ما يحب وما يكره/ها، والصفات التي تميزه/ها وهلم جرا. أنت تعرف كل هذه الأشياء من خلال تفاعلاتك المتكررة معه/ها، عندما جمعكما الحب.

سلسلة تفاعلاتفي حال الزواج المدبر، من الأفضل دائما أن تكون سلسلة من التفاعلات مع خطيبك/خطيبتك قبل الزواج بحيث يمكنك الشعور بالراحة عند دخول منزل الزوجية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه التفاعلات أيضا ستساعدك لمعرفة أي ادعاءات زائفة يدعيها شريك حياتك المستقبلي بحيث يمكنك أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق