الجمعة، 8 يوليو 2011

10 نصائح لكما إذا أتبعتموها ستقوي علاقتكما الزوجية وتحظيان بحياة هادئة وناجحة

لا تدعا الملل يتغلب على حياتكم السعيدة

إذا لم يتواجد شيء مثير بحياتك سرعان ما ستمل

وقت الإجازة من العمل لا تضع خطط مع الأصدقاء أو الأهل والأقارب إنما حاول قضاء هذا الوقت مع شريكك


من المهم جدا للأزواج أن يجعلوا علاقتهم الزوجية قوية حتى يحظون بحياة هادئة وناجحة

10 نصائح لكما إذا أتبعتموها ستقوي علاقتكما الزوجية وتحظيان بحياة هادئة وناجحة
صورة توضيحية

في ما يلي بعض الأسرار من أجل الحياة الزوجية:
1. كن دائما صادقا %100
لا تكتمل اي علاقة دون الصدق. الكذب في أي علاقة قد يعرضها للخطر لذا فإن الصدق هو الخطوة الأولى لتقوية العلاقة بين الشريكين. لا داع لمشاركة ماضيك إذا كنت لا ترتاح لذلك ولكن لا تكذب حيال أي من ظروفك الحالية.

2. لا تخرجا في عطل أحدكما دون الآخرالإجازات هي أفضل وقت يقديه الشريكان معا وينتظر المتزوجون قضاء العطلات جيدة حتى يتمكنوا من الخروج والتمتع بالوقت. حتى لو كنت في إجازة من عملك لا تحاول وضع خطط مع الأصدقاء أو الأهل والأقارب، الخ.. إنما حاول قضاء هذا الوقت مع شريكك. إذهبا إلى منتجع أو إلى مكان يمكنكما من تجديد الرومانسية. عليكما أن نكونا كل شيء بالنسبة لبعضكما البعض.

3. شركاء في الجريمة
ناقشا الأسباب التي تودي بزيجة سعيدة لسوء الخاتمة، ذلك أن هذه الأمور ينبغي تجنبها في حياة المرء الخاصة. يمكن أن يساعد هذا على إنقاذ الحياة الزوجية من البؤس ويقوي الروابط بين المتزوجين.

4. لا تناما أبدا في سريرن منفصلينإنه ميل شائع أن ينام الزوجان في فراش واحد. وهو ليس مجرد نوم بل وسيلة لتقاسم الحب والرومانسية. والحقيقة أن الزوجين ينامان نوما أفضل وبراحة أكثر معا من لو أنهما ناما كل على حدة لأنهما يحصلان بعض الوقت لقضاءه معا، يتقاسمان الأشياء، والأهم من ذلك كله التعبير عن الحب لبعضهما.

5. عليكما أن تتواجها في حال وجود أي مشكلةإذا نشأ صراع بين الزوجين، عليهما ألا يلزما الصمت لتفادي الشجار بل يجب أن يتواجها وأن يحاولا حل المشكلة في أقرب وقت ممكن حتى لا يتبقى أي شيء غير محلول والذي يمكن أن يدايقك في المستقبل. وتشير الأبحاث إلى أن الأزواج الذي يتفادون الصراعات يميلون أكثر إلى الإنفصال.

6. ينبغي للشركاء أن يلائما بين هواياتهمالكل من الرجال والنساء إهتماماتهم الخاصة ولذا قد تختلف هواياتهم. على المتزوجين أن يبحثوا عن هوايات معتدلة التي قد تناسب كليهما. سيكون هذا وقت ليتمتعا فيه أحدهما بالآخر إضافة للاهتمامات الأخرى.

7. حاولا تفادي الشعور بالمللعندما يشعر الزوجان بالملل أو أنهما لا يتمتعا أحدهما برفقة الآخر، تنذر الحالة بالخطر لأنه إن لم يتمتع أحدهما بالآخر سيصبح من الصعب أن يمرحا معا. لا تدعا الملل يتغلب على حياتكم السعيدة لأن هذا سيضركما لاحقا.

8. ممارسة الجنس مع الشريك لإسعادهالجنس يقوي الرابطة بين الزوجين، والأزواج يبقونه على لائحة الأمور التي يجب القيام بها. على الجنس الأولولية الأولى لكل شريك ليس كواجب ليسعدا أحدهما الآخر.

9. لا تذهب إلى الفراش غاضباإذا كنت مرهقا لسبب يتعلق بك، تشاجرتما، لست بمزاج جيد أو أيا كانت المشكلة، حاول أولا أن تحل المشكلة قبل أن تذهب للفراش لأنها إن بقيت عالقة سيطول الشجار.

10. احتفظ دوما بشرارة في حياتكإذا لم يتواجد شيء مثير بحياتك ستشعر بأنها راكدة وسرعان ما ستمل لذا حاول أن تحرص على وجود الجديد دائما في حياتك. لتجعل حياتك الزوجية مثيرة اتبع هذه النصائح أيضا وسوف تفيدك بالتأكيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق