الجمعة، 8 يوليو 2011

اكسبي عائلة زوجك في الزيارة الاولى وحافظي على طابع رسمي لطيف وودود

حاولي أن تكوني لطيفة وتعرضي المساعدة في ترتيب المائدة أو رفع وغسل الصحون

لا تقومي بشراء طعام جاهز وتتظاهري بأنك قمت بإعداده. لا تضعي نفسك في موقف محرج مع حماتك لأنها ستعرف بالتأكيد بأن هذا الطعام ليس من إعدادك



يمكن أن تكون علاقتك بأهل زوجك رسمية أو جيدة ويمكن أن تكون متوترة ويمكن أن تكون غير موجودة في الأساس، ولكن إلا يستحق زوجك أن تحاولي أن تكوني لطيفة إتجاه عائلته خاصة والده ووالدته. تعالي معنا لنتعرف على هذه النصائح التي ستساعدك على تحسين أو تجديد علاقتك بأهل زوجتك. إختاري ثيابا مناسبة.
الإنطباعات الأولى هامة جدا، خصوصا عند مقابلة أهل الزوج. لا يجب أن تكون ثيابك قصيرة جدا، ولا قبة قميصك أو بلوزتك مفتوحة جدا. إن أخر شيء قد ترغبين به هو أن تتحول مناسبة لقاءهما إلى حديث عن ثيابك واختياراتك العشوائية وهذا يعني بأن تستعملي ماكياج أقل. إظهار الاحترام لأهل الزوج من ناحية الثياب والماكياج لصالحك وسوف يقلل من الأحاديث الجانبية عنك بلا شك.
اكسبي عائلة زوجك في الزيارة الاولى وحافظي على طابع رسمي لطيف وودود
صورة توضيحية
إختاري أطباقا مناسبةإذا كانت الدعوة على الغداء أو العشاء فيجب أن تكوني مستعدة لتحضير أطباق تناسب ذوق وعادات أهل زوجك. مثلا اسألي زوجك عن الحالات الصحية التي يعاني منها والداه حتى تتجنبي إضافة المكونات التي تسبب لهم المشاكل أو الحساسية. كذلك يمكنك الاستفسار عن المأكولات التي يحبونها. مهما كنت مشغولة، لا تقومي بشراء طعام جاهز وتتظاهري بأنك قمت بإعداده. لا تضعي نفسك في موقف محرج مع حماتك لأنها ستعرف بالتأكيد بأن هذا الطعام ليس من إعدادك ولن نقول لك كيف ستعرف ولكنها ستقص هذا القصة عنك مدى الحياة.
قومي بعمل بحث عن والديهما نوع العمل الذي يقوم به والده؟ ما هي هوايات والدته؟ ما هي المواضيع التي يحبون التحدث عنها. مثلا إذا كان والد زوجك يحب متابعة الأخبار تأكدي من وجود بعض الجرائد والمجلات التي يمكن أن يتصفحها لحين موعد تقديم الطعام. وكذلك الأمر بالنسبة لحماتك، حاولي الترفيه عن ضيوفك قدر الإمكان.
كوني لطيفة ومؤدبةمن البديهي بأنكِ يجب أن تكوني لطيفة ومؤدبة إتجاه كل ضيوفك، لكن ننصحك بأن تبالغي قليلا أكثر من المعتاد مع أهل زوجك. حيهم بالمصافحة والإبتسامة. خاطبيهم بالألقاب الرسمية أولا السيد والسيدة، وليس أسمائهم الأولى (إذا طلبوا منك غير ذلك، حاولي تلبية طلبهم بدون مبالغة).
حافظي على طابع رسمي لطيف وودودإذا صدف وكنت مدعوة الى بيتهم، حاولي أن تكوني لطيفة وتعرضي المساعدة في ترتيب المائدة أو رفع وغسل الصحون. لا تتأخري جدا في بيتهم، وأشعريهم بأنك ممتنة وسعيدة وبأنك قضيت وقتا ممتعا برفقتهم. وأدعيهم لزيارتك.
قومي بدعوتهم دائمابالرغم من أنهم لن يلبوا دعوة ثانية قبل أن يقوموا بدعوتك لمنزلهم إلا أنك يجب أن تظهري مدى إهتمامك بزيارتهم لك. قومي بدعوتهم مرة أخرى قبل أن يقوموا بدعوتك. إذا رفضوا، اعرضي عليهم الخروج معا لتناول القهوة أو الشاي كنوع من التغير. تذكري بأنك كلما حسنت معاملتك مع أهل زوجك كلما نعمت حياتك بالراحة والهدوء والمحبة. زوجك يحبك ويحب أن يرى محبة عائلته لك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق